التفاصيل

بلاغات و مذكرات

مذكرة

الإشترك في الرسالة الالكترونية

الصفحة الرئيسية >التفاصيل
تطبيق إلكتروني للتواصل عن بعد - 14 يونيو 2020 الأرشيف

تنهي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنغير إلى علم كافة المرتفقات والمرتفقين أنه تم وضع رهن إشارتهم تطبيق إلكتروني للتواصل عن بعد و يمكن تحميله وتثبيته على الهاتف المحمول من مسطحة "بلاي سطور" تحت اسم "تواصل تنغير".

عبر الرابط:

http://play.google.com/store/apps/details?id=appinventor.ai_abdobouidi.CDPT

يندرج استعمال هذا التطبيق الرقمي المحمول في إطار تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة للوقاية والحد من انتشار فيروس العصر المستجد ، وذلك من خلال التقليل من تنقل المرتفقات والمرتفقين إلى مصالح المديرية الإقليمية حرصا على صحتهم وصحة الأطر الإدارية، وكذلك بغية تعزيز تفعيل خطة الاستمرارية الإدارية المنصوص عليها بالمراسلة الوزارية رقم 01/0208 بتاريخ 22 ماي2020، ومضامين الدليل العملي بالمرافق العمومية خلال فترة الطوارئ الصحية وما بعدها.

و نظرا للدور المحوري للتواصل الاداري الرقمي لقضاء الأغراض الإدارية خلال هذه الظرفية الاستثنائية لفترة الحجر الصحي وما بعدها، التي تستدعي تعاملا استثنائيا وتسهيلا للاستفادة من الخدمات الإدارية، فسيمكن هذا التطبيق من الاستفادة من مختلف الخدمات التواصلية التي لا تستدعي الحضور الى مكاتب مصالح المديرية، كتتبع المستجدات التربوية وتقاسمها مع الرأي العام، وتقديم مختلف الطلبات والشكايات والتبليغات وتدبير المواعيد عن بعد عند الضرورة، وتلقي أجوبة عنها وباقي الخدمات والإرشادات الضرورية عبر البريد الإلكتروني، و بالتالي مواصلة تطوير وتنويع الدعامات الرقمية لتقديم الخدمات الادارية الرقمية ذات جودة بأساليب حديثة.

وبهذه المناسبة نشكر السيد بويعيدي عبد الرحمان مهندس تطبيقي في المعلوميات لإعداده لهذا التطبيق. و ندعو عموم المرتفقات والمرتفقين الى الاستعمال الأمثل لهذا التطبيق الرقمي المحمول للمساهمة في إنجاح هذه التجربة الأولى لتطويرها وتعزيز إرساء و ترسيخ ثقافة رقمية جديدة، عبر تنويع أساليب التواصل الاداري الفعال و تقديم الخدمات الادارية عن بعد باستعمال الانظمة المعلوماتية وأدوات الاتصال الحديثة.


المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -تنغير- الأكاديمية الجهوية درعة تافيلالت